آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

وفد كردي رفيع في بغداد يحمل رسالة "عتب وانتقاد".. ما هي تفاصيلها؟

سياسة | 5-08-2023, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

يزور وفد كردي يوم غد الأحد العاصمة بغداد، للاجتماع بقادة تحالف إدارة الدولة، ويضم الوفد شخصيات سياسية رفيعة المستوى في الحزب الديمقراطي الكردستاني.

مصدر مسؤول في الحزب أكد لـ"بغداد اليوم"، السبت (5 آب 2023)، أن "وفدًا رفيع المستوى من حزب بارزاني سيزور غدا العاصمة بغداد، يضم كل من فاضل ميراني، وهوشيار زيباري، وبيشتوان صادق، للاجتماع مع قادة تحالف إدارة الدولة".

وأضاف، أن "الزيارة ستكون لغرض إيصال عتب وانتقاد لعدم تنفيذ ورقة التحالف لتشكيل الحكومة الحالية برئاسة السوداني ومنها تأخر إرسال رواتب ومستحقات كردستان".

وتشهد محافظات الاقليم، لاسيما السليمانية احتجاجات واضراب عن العمل في عدة دوائر حكومية بسبب تأخر صرف الرواتب.

موظفون قالوا غير مرة، إن ما يجري في الاقليم ماهو إلا فشل السلطات في إدارة شؤون المواطنين واصفين إياها بالممارسات اللانسانية، والمتمثلة في الحرمان من الراتب أو التعمد في تأخير صرفه، ويطالبون في الوقت عينه السلطة الاتحادية في بغداد باستخدام الحل الدستوري في حلحلة  مشاكل المواطنين في الاقليم. 

أموال الموازنة مجمدة لحد الآن 

وأشعل قرار المحكمة الاتحادية العليا بإلغاء كافة القرارات الخاصة بتحويل الأموال الشهرية إلى إقليم كردستان فتيل الأزمة بين أربيل بغداد التي أقرت موازنة مالية لثلاث سنوات، إلا أنها لم تنفذ حتى اللحظة، الامر الذي القى بظلاله على الوضع الاقتصادي عامة واقليم كردستان خاصة.