آخر الأخبار
شكوى برلمانية من "العطب": الخط الإيراني تسبب بكوارث في ثاني أكبر مدن ديالى- عاجل وزير الخارجية: أي هجوم على جنوب لبنان وتوسيع الحرب يمثل خطرا على المنطقة جنايات بابل: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات إدانة مسؤول شعبة الدفعيات في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان إصابة 5 اشخاص بنزاع عشائري مسلح في كركوك

الكهرباء تصدر بياناً بشأن تفجير ابراج خط نقل الطاقة شرق بغداد - ديالى

أمن | 4-08-2023, 23:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة الكهرباء، مساء اليوم الجمعة، (4 آب 2023)، وقوع تفجير "تخريبي" جديد يطال أبراج خط نقل الطاقة (شرق بغداد - ديالى جهد ٤٠٠ ك .ف)، بمنطقة خان بني سعد في محافظة ديالى.

وقالت الكهرباء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان :"خط نقل الطاقة (شرق بغداد - ديالى جهد ٤٠٠ ك .ف رقم ١) تعرض مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، لعمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة تحت ابراجه، ما أدى الى سقوطها في منطقة خان بني سعد، بالقرب من قرية ابو بصل".

ووجه وزير الكهرباء زياد فاضل بحسب البيان "الملاكات الهندسية والفنية بنقل الطاقة المنطقة الوسطى، بإستنفار الجهود والكشف عن ملابسات الحادث والمباشرة فوراً بإعادة بناء ما تدمر، وعدم تضرر المواطنين بقطع الكهرباء بهذه العمليات التخريبية، والتحويل على خطوط بديلة ريثما يعاد الاعمار سريعاً".

ولفت البيان الى، أنه :"يجري الآن تأمين المنطقة من قبل القوات الأمنية والعسكرية لتتمكن كوادر الكهرباء من الدخول لمكان الحادث والمباشرة بالعمل،" مشيرا الى، ان "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد وجه بتأمين الحماية البنى التحتية للكهرباء كضرورة قصوى".

يشار الى ان تفجير أبراج الطاقة الكهربائية تصاعد في الآونة الأخيرة بالبلاد لاسيما في محافظتي صلاح الدين وديالى ما تسبب بانقطاع طويل لساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين.