آخر الأخبار
غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة "بغداد اليوم" الإخبارية كمصدر أول للمعلومات استشهاد اثنين من مقاتلي حشد الدفاع بهجوم مسلح شمال شرق ديالى خبير يفتح ملف الاتفاقية البحرية مع الكويت ويؤشر "احتيالا" كويتيا على العراق

كأس العراق.. بين النجمة السادسة للجوية واللقب الأول لأربيل

رياضة | 4-08-2023, 17:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصلت مباريات بطولة كأس العراق إلى محطتها الأخيرة، حيث يلتقي القوة الجوية وأربيل بمواجهة مسك الختام المقررة مساء غد السبت (5 آب 2023)، بملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد.
ويطمح لاعبو الجوية إلى إضافة لقبهم السادس بخزائن أعرق الأندية العراقية،  فيما يبحث أربيل عن لقبه الأول في هذه المسابقة. 
وجاء تأهل الصقور إلى النهائي بعد تجاوز الكرخ (3-1) بالدور نصف النهائي،  بينما تمكن أبناء القلعة الصفراء من عبور الحدود بهدف وحيد.
النجمة السادسة
يحاول القوة الجوية بقيادة المدير الفني المصري مؤمن سليمان،  إنقاذ موسمه بحصد لقب الكأس للمرة السادسة في تأريخ النادي، بعد فقدان درع الدوري لهذا الموسم والاكتفاء بالوصافة خلف حامل اللقب الشرطة.
وجهز سليمان لاعبيه للنهائي بشكل مثالي، في ظل اعتماده على العناصر المتاحة بعد مغادرة بعض الدوليين والمحترفين وعدم التجديد لشهر إضافي.

وتمكن سليمان ومساعده شاكر محمود،  من تجهيز الحارس محمد حميد بصورة مثالية مع بقية الأسماء المعروفة أمثال محمد قاسم،  شريف عبد الكاظم، حسين جبار، إبراهيم بايش.

علاوة على تحفيز الأسماء الأخرى التي تمتلك جودة في الأداء خلال الموسم الجاري ويقف بمقدمتهم هداف الصقور مهند عبد الرحيم .

ومن المتوقع أن يلعب سليمان بتشكيلة أساسية مؤلفة من "محمد حميد،  محمد الباقر، رسلان حنون، إبراهيم بايش، حمزة عدنان، كرار نبيل، علي محسن، فرانكو أوتشو، محمد قاسم، حسين جبار، مهند عبد الرحيم".

 
اللقب الأول

يتطلع أربيل تحت قيادة مدربه عباس عبيد إلى خطف أول ألقابه ببطولة الكأس، ومواصلة العروض القوية التي بدأت منذ استلام عبيد للمهمة التدريبية في مرحلة الإياب من الدوري الممتاز، لتنعكس هذه النتائج الإيجابية على حصيلة مشاركته بهذه البطولة وبلوغ النهائي، رغم أنه لعب مباراة نصف النهائي أمام الحدود خارج دياره.

ويعيش أربيل الفترة الذهبية التي أفتقدها منذ حصوله على لقب الدوري الممتاز منذ عدة مواسم، ويعتمد عبيد الذي تم التجديد له مؤخرا لموسم إضافي على عناصر الخبرة أمثال "أحمد إبراهيم، شيركو كريم، أمجد راضي".

علاوة على القدرات التهديفية العالية لمهاجمه محمود خليل،  الذي نجح من تسجيل هدف التأهل للنهائي بمرمى الحدود.

من جانبها، حفزت إدارة أربيل فريقها قبل اللقاء الختامي المرتقب،  بتكريم الجهاز الفني واللاعبين مع تخصيص طائرة خاصة نقلت البعثة من الشمال إلى بغداد .

كما قامت بخطوة تسهيل حضور جماهيرها بشكل مكثف ومساندة فريقها بملعب الشعب الدولي.

ومن المتوقع أن يختار عبيد عناصره الأساسية لموقعة الغد بالشكل التالي :
حسين علي جولي، أحمد إبراهيم، عمر جنكه، هلو فائق، حسن عاشور،  أكام هاشم، محمد محسن، علي شاخوان، شيركو كريم، جاسم محمد، محمود خليل.