آخر الأخبار
سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا مصدر إيراني يكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا "جنسيًا"

السفيرة الأمريكية تدلي بموقف بلادها من تحديد موعد انتخابات برلمان كردستان

سياسة | 4-08-2023, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

رحبت السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانسكي، اليوم الجمعة (4 آب (2023 بتحديد موعد الانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق .

وقالت رومانسكي في تغريده تابعتها "بغداد اليوم) إنها "السفارة الامريكية ووزارة الخارجية الأمريكية ترحب باعلان نيجيرفان بارزاني موعد انتخابات برلمان اقليم كردستان العراق في 25 شباط 2024." مؤكدةً "على انتخابات حرة ونزيهة وفي الوقت المناسب ضرورية لأي ديمقراطية سليمة".

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كردستان دلشاد شهاب، يوم أمس الخميس (3 آب 2023)، عن موعد اجراء انتخابات برلمان اقليم كردستان. مؤكدًا "وجود جهود كبيرة لإخراج الإقليم من الفراغ الدستوري الذي يمر به".

وأضاف شهاب في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم": انه "سعت رئاسة الاقليم خلال الفترة الماضية لإخراج كردستان من الفراغ الدستوري الذي تمر فيه"، مؤكدًا ان "رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني وقع مرسومًا اقليميًا لإجراء انتخابات برلمان كردستاني في  25 شباط 202".

وقضت المحكمة الاتحادية في أيار الماضي  بعدم دستورية القرار الصادر في عام 2022 بتمديد عمل برلمان إقليم كردستان لمدة عام، ومشيرًة إلى أنه يقوّض الديمقراطية في البلاد.



.