آخر الأخبار
بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم؟ أكثر من 900 تربوي يحصل على "مستحقات" صندوق التربية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخّص طقس العراق غدًا الثلاثاء - عاجل الإعلان عن موعد ومكان تشييع جثمان إبراهيم رئيسي الخارجية الأمريكية: لم نستطع تقديم المساعدة لإيران

تحذيرات سياسية من تفاقم الأوضاع في الإقليم بسبب تأخر الرواتب

محليات | 2-08-2023, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم - سليمانية

حذر الكاتب والمحلل السياسي الكردي عدالت عبد الله، اليوم الأربعاء، (2 آب 2023) من تفاقم الوضع في إقليم كردستان بسبب استمرار تأخر صرف رواتب الموظفين، مبيناً أن المواطن الكردي يحمل حكومة إقليم كردستان مسؤولية تأخر صرف راتبه.

وقال عبد الله لـ "بغداد اليوم" إن "المواطن والموظف يحمل حكومة كردستان مسؤولية تأخر صرف الرواتب لأنه يستلم الرواتب من جهة تنفيذية معينة وهي حكومة الإقليم".

وأضاف أن "أسباب تأخر صرف الرواتب لا تعني شيئا للمواطن لأنه يبحث عن راتبه بأي طريقة"، مشيراً الى أن "المواطن يرى بأنه على حكومة الإقليم حل المشكلة والحيلولة دون تأخير الرواتب".

وأشار عبد الله الى أن "تأخر صرف الرواتب آثار استياء المواطن وسينفجر الوضع في حال لم تحل هذه المشكلة".

ويشهد إقليم كردستان وخصوصاً محافظة السليمانية منذ فترة احتجاجات وأضراب واسع بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين.

ويذكر أن موظفي الإقليم استلموا أخر راتب منذ 45 يومًا، مما دفع أغلب المؤسسات في محافظة السليمانية الى الاضراب عن العمل، لاسيما العاملين في قطاعي الصحة والتربية.

 وأفاد مراسل "بغداد اليوم" في محافظة السليمانية، في وقت سابق، بإعلان عدد من الدوائر إضرابهم عن الدوام، بسبب تأخر صرف رواتبهم مشيرا الى، الدوائر هي مديرية ماء سرجنار ودائرة البلدية، والإضراب يشمل دوائر السليمانية وجمجمال.

فيما التحقت الكوادر الصحية في محافظة السليمانية أمس الثلاثاء، بالإضراب على خلفية تأخر صرف رواتب شهري حزيران وتموز.