آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

موظفو شركة النقل البري: قرار إلغاء "المنفيست" سيحول شركتنا إلى خاسرة

محليات | 1-08-2023, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد  

أكد موظفو شركة النقل البري، اليوم الثلاثاء، (1 آب 2023) أن قرار إلغاء "المنفبست" سيحول شركتا الى خاسرة يحمل خزينة الدولة رواتب العاملين فيها. 

وقال مدير عام الشركة العامة للنقل البري مرتضى الشحماني لـ "بغداد اليوم" إن "موظفي النقل البري قدموا مناشدة تظلم وفق القانون لوزير النقل حول موضوع المنفبست المعمول به وفق القانون منذ عام 1979"، مشيراً الى أن "اللجنة المشكلة من الوزارة ناقشت موضوع المنفبست وقررت الغائه لذلك قدمنا دواعينا القانونية ونأمل انصاف الموظفين 1560 موظف من قبل رئيس الوزراء ووزير النقل".

وأضاف أن "شركة النقل البري تعتبر رابحة تعطي الى الدولة 60 % وتعطي 40% ما بين ميزانية تشغيلية ورواتب وحوافز ورعاية اجتماعية"، لافتاً الى أنها "الشركة الوحيدة التي تمثل الدولة العراقية ووزارة النقل في إقليم كردستان تجلب أكثر من مليار دينار شهرياً من الإقليم للحكومة الاتحادية".

وتابع أن "هذا القرار سيحول شركة العامة للنقل البري الى شركة خاسرة تستلم أموالها عبر سلفة من وزارة المالية"، مبيناً ان "الشركة تساهم برفد الموازنة العامة من أموالها الرابحة".

وأوضح الشحماني أن "ارتفاع أسعار الوقود الى 750 دينار للتر والواحد أدى الى عزوف الكثير من الوزارات عن التعاقد مع الشركة".

من جانبها قالت إحدى موظفات النقل البري لـ "بغداد اليوم"، أننا "نناشد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن أكثر من 1500 موظف وعوائلهم يعيشون على رواتب المنفيست إذا تم التلاعب به سيتم قطع الارزاق عليهم جميعاً".

 وأضافت أن "ما يحصل جريمة تعادل لجريمة سبايكر ونناشد رئيس الوزراء النظر لنا بعين الأبوة لإنصافنا".

ونضم عدد من موظفي شركة العامة للنقل البري تظاهرة وسط بغداد مطالبين فيها بإنصافهم والعدول عن قرار إلغاء المنفيست.