آخر الأخبار
ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم"

ما علاقة 300 ألف موظف فضائي بمنع أربيل تمويل رواتب كردستان من بغداد؟

محليات | 1-08-2023, 13:13 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف عضو مجلس النواب السابق عن كتلة التغيير، غالب محمد، اليوم الثلاثاء، (1 آب 2023) عن وجود 300 ألف موظف فضائي في كردستان، فيما بيّن أن الاقليم يخشى كشفهم من قبل بغداد.

وقال محمد لـ"بغداد اليوم" إن "المواطن الكردي يطالب بصرف راتبه بشكل مباشر من قبل الحكومة الاتحادية لضمان صرف الرواتب بطريقة دائمية ومستمرة".

وأضاف أن "هناك بحدود 300 ألف موظف وبيشمركة فضائي، وحكومة الإقليم تخشى فضح أمرها"، مشيراً الى أن "هذا الأمر يتسبب بتقليل الإيرادات المالية الواصلة من بغداد وحكومة الإقليم تريد استمرار الفساد في هذا المجال".

وأفاد مراسل "بغداد اليوم" في محافظة السليمانية، أمس الاثنين (31 تموز 2023)، بإعلان عدد من الدوائر إضرابهم عن الدوام، بسبب تأخر صرف رواتبهم" مشيرا الى، أن "الدوائر هي مديرية ماء سرجنار ودائرة البلدية، كما شمل الإضراب دوائر السليمانية وجمجمال".

فيما التحق، اليوم الثلاثاء، موظفي القطاع الصحي في محافظتي السليمانية وحلبجة بالإضراب العام بسبب تأخر صرف الرواتب لشهرين متتاليين.