آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

مرصد بيئي يؤشر سببًا يسهم بارتفاع الحرارة في العراق.. ما علاقة ألوان المباني؟

محليات | 1-08-2023, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مرصد  العراق  الأخضر، اليوم الثلاثاء (1 آب 2023)، عن عدة أسباب لارتفاع درجة الحرارة في البلاد، مبيناً أن الوان واجهات المباني والشوارع لها دور كبير بالارتفاع.

وقال  المرصد  في  بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن  "العراق  من البلدان التي  احتلت المراكز  الأولى بارتفاع درجة  الحرارة، وهذا  يعود لأسباب عديدة"، مبينا أن "اتساع المناطق  الصحراوية وقلة  التشجير،  وتدهور  البيئة لغياب خطط الاهتمام بها".

وأوضح المرصد أن "الألوان الموجودة على واجهات المباني والدور والشوارع بالبلاد تزيد من درجة الحرارة مثل الأسود والأحمر والأصفر"، مشيرا إلى أن "بعض الدول لجأت لتلوين الشوارع وواجهات المباني لخفض الحرارة بالوان تقلل الحرارة كالأبيض والسماوي".

ولفت الى أنه "بإمكان العراق فعل ذلك، قياسا لميزانيته المالية، وحملات الإعمار التي يدعيها، عن طريق بلديات المدن بالعاصمة بغداد وبقية المحافظات".