آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

بسبب العراق.. انحدار سمعة الجيش الامريكي لأدنى مستوى منذ عقدين

تقارير مترجمة | 31-07-2023, 23:22 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

اصدر معهد غالوب للدراسات الدولية، اليوم الإثنين (31 تموز 2023)، نتائج دراسته حول وجهة النظر الشعب الأمريكي لقواته المسلحة، مثيرا بذلك جدلا واسعا عبر وسائل الاعلام بحسب ما بينت صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 

واظهرت الدراسة التي ترجمتها "بغداد اليوم"، انخفاضا "تاريخيا" في نسبة ثقة الشعب الأمريكي بقواته المسلحة، مؤكدة ان أربعين بالمئة من الشعب الأمريكي "لم يعد يثق بأي شكل من الاشكال بقواته المسلحة وقدرتها على حماية مصالحه وتأمين حياته". 

النسبة التي وصفتها الدايلي ميل البريطانية بانها "الأضعف منذ خمسة وعشرين عاما"، تزامنت مع اكبر نسبة انخفاض سجلت تاريخيا، حيث اكدت ان نسبة الثقة كانت 91% منذ ثلاث سنوات فقط، قبل ان تنحدر بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة لفشل قوات الولايات المتحدة في إدارة ملفي العراق وأفغانستان. 

وأكد المعهد أيضا عبر دراسته، ان النسبة الحالية هي الأدنى منذ عام 1997، حيث لم تشهد نسبة ثقة الشعب الأمريكي بقواته انخفاضا حادا كالذي تعاني منه الآن، بحسب وصفه، مشيرا الى توقعاته بمزيد من التدهور في الثقة خلال السنوات المقبلة مع تراجع دور القوات الامريكية عالميا وفشلها في إدارة ملف الشرق الأوسط.