آخر الأخبار
الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة" الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد زلزال بقوة 5 درجات يضرب مدينة آستارا شمال غرب ايران مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق

كشفت عن التبعات.. الاسوشيتد برس: انقطاع الكهرباء في العراق "متعمد"

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أعلنت وكالة الاسوشيتد برس، مساء يوم السبت (29 تموز 2023)، الحريق والتفجيرات التي اصابت منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد بانها "متعمدة"، كاشفة عن تبعات "مستمرة" لانقطاع الطاقة. 

وقالت الوكالة في تقريرها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، إن الحريق الذي اندلع بمحطة البكر في محافظة البصرة لنقل الطاقة، والذي اعلن عن كونه حادثا من قبل وزارة الكهرباء العراقية، تزامن مع عمليات تفجير لابراج نقل الطاقة في منطقة حديثة غربي البلاد".

وأكدت أن "الحادثتين تسببان بافقاد المدن العراقية وخصوصا في الوسط والجنوب الطاقة الكهربائية بشكل كامل بعد انقطاعها من الجانبين". 

وتابعت "على الرغم من اعلان السلطات العراقية ان الحريق هو عرضي، الا انها أعلنت أيضا فتح تحقيق بالحادثتين"، مشيرة الى وجود انباء تتحدث عن كون الاعمال التخريبية المذكورة، مقصودة الوقوع. 

الوكالة اكدت أيضا ان انقطاع الطاقة الكهربائية بشكل كامل في المدن العراقية أدى الى "تأثيرات متتابعة" كان من أهمها توقف تجهيز المياه للمنازل نتيجة لفقدان محطات المياه الطاقة الضرورية لتشغيل معداتها، مشيرة الى ان اعمال الصيانة قد تتطلب وقتا أطول بالنظر الى تضرر الشبكة من جانبين.