آخر الأخبار
المفوضية: إكمال جميع الاستعدادات الانتخابية والخطة الأمنية انتهت- عاجل إعفاء مدرب قطر ما علاقة غزّة؟.. حزب العمال لـ"بغداد اليوم": تركيا توسعت في كردستان وهجّرت سكان ثلاث مناطق قرار من وزير التربية يخص الدوام بالانتساب (وثيقة) وزير التربية يوجه بمعاقبة معلم في الرصافة الأولى على ضوء لجنة تحقيقية

كشفت عن التبعات.. الاسوشيتد برس: انقطاع الكهرباء في العراق "متعمد"

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أعلنت وكالة الاسوشيتد برس، مساء يوم السبت (29 تموز 2023)، الحريق والتفجيرات التي اصابت منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد بانها "متعمدة"، كاشفة عن تبعات "مستمرة" لانقطاع الطاقة. 

وقالت الوكالة في تقريرها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، إن الحريق الذي اندلع بمحطة البكر في محافظة البصرة لنقل الطاقة، والذي اعلن عن كونه حادثا من قبل وزارة الكهرباء العراقية، تزامن مع عمليات تفجير لابراج نقل الطاقة في منطقة حديثة غربي البلاد".

وأكدت أن "الحادثتين تسببان بافقاد المدن العراقية وخصوصا في الوسط والجنوب الطاقة الكهربائية بشكل كامل بعد انقطاعها من الجانبين". 

وتابعت "على الرغم من اعلان السلطات العراقية ان الحريق هو عرضي، الا انها أعلنت أيضا فتح تحقيق بالحادثتين"، مشيرة الى وجود انباء تتحدث عن كون الاعمال التخريبية المذكورة، مقصودة الوقوع. 

الوكالة اكدت أيضا ان انقطاع الطاقة الكهربائية بشكل كامل في المدن العراقية أدى الى "تأثيرات متتابعة" كان من أهمها توقف تجهيز المياه للمنازل نتيجة لفقدان محطات المياه الطاقة الضرورية لتشغيل معداتها، مشيرة الى ان اعمال الصيانة قد تتطلب وقتا أطول بالنظر الى تضرر الشبكة من جانبين.