آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

بعد الانطفاء التام.. الكهرباء: المنظومة الكهربائية تعاود وضعها تدريجياً

محليات | 29-07-2023, 16:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت (29 تموز 2023)، معاودة المنظومة الكهربائية الى وضعها تدريجياً بعد الانطفاء التام بسبب تعرض نواقلها الى عوارض طارئة.

وقال بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "المنظومة الكهربائية تعاود وضعها تدريجياً، بإعادة عدد من الوحدات التوليدية الى العمل وربطها بالشبكة الوطنية"، مؤكداً انه "تم تشغيل عدد من الخطوط الناقلة للطاقة والتي إنفصلت بسبب العوارض الطارئة".

واضاف البيان، انه "يجري إعادة تجهيز المحافظات والمناطق بالكهرباء تباعاً".

وفي وقت سابق، اعلنت شركة توزيع كهرباء الوسط، عن تعرض الخط الناقل صلاح الدين الحرارية- حديثة جهد 400 ك.ف الى عمل تخريبي بتفجير عدة عبوات ناسفة على عدد من الابراج، مما ادى الى سقوط ثلاثة ابراج وتضرر وتقطع في الاسلاك على الخط  تحديدا في منطقة القناطر ضمن حدود محافظة صلاح الدين.

وتسبب هذا الحادث وكذلك حادث حريق محطة البكر في البصرة الى اطفاء تام في الكهرباء بمحافظات الوسط والجنوب، فيما وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل بتشكيل لجنتين تحقيقيتين بالحادثتين.