آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

بعد منعه لمخاوف أمنية.. الحكومة تسمح بتظليل السيارات وفق شروط

محليات | 26-07-2023, 20:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافق المجلس الوزاري للأمن الوطني، في اجتماعه اليوم الأربعاء، (26 تموز 2023)، على السماح بإعادة التظليل للمركبات والسيارات بعد منعه لأكثر من عام بسبب مخاوف أمنية من عمليات اغتيال وغيرها.

وبحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني ترأس اليوم اجتماعاً للمجلس ووافق فيه "على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبته والأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً".

كما ناقش المجلس "مضمون دراسة وزارة الداخلية الخاصة بتقليل عدد حمايات المسؤولين".

وكانت مديرية المرور العامة، قررت في نيسان 2022، منع استخدام التظليل باستثناء السيارات المستوردة وعليها تظليل (أصلي) لدواع واحترازات أمنية، لكنها سمحت بالتظليل الجزئي في الزجاجة الخلفية والمثلث الخلفي للمركبة وعدم المحاسبة عليه "لحالات انسانية".