آخر الأخبار
التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم بعد 10 سنوات.. العراق "يائس" من رفع الحظر الأوروبي عن خطوطه الجويّة بعد رصد بمواقع التواصل.. "أسد كركوك" بقبضة الاستخبارات في بغداد يونايتد و البافاري يتسابقان لحسم صفقة نجم برشلونة

مخرجات اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني

أمن | 26-07-2023, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وافق المجلس الوزاري للأمن الوطني، اليوم الاربعاء (26 تموز 2023)، على ضوابط تظليل زجاج العجلات للمواطنين والمنتسبين، وبحث المجلس مواضيع أخرى مدرجة على جدول الأعمال واتخذ القرارات والتوجيهات المناسبة بصددها.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس، وشهد الاجتماع البحث في آخر المستجدات الأمنية وأهمّ التحديات، وسبل مواجهتها". 

واضاف البيان، ان "المجلس ناقش دراسة تحويل قوات الشرطة الاتحادية إلى قوات ذات نظام عسكري، وتكليفها بمهام أقلّ من مهام الجيش وأكثر من مهام الشرطة، وذلك بعد أن أثبتت هذه القوات أنها على قدر كبير من المهنية، خاصة بعد الانتصارات التي حققتها على عصابات داعش الإرهابية، وتكليفها بمهام أخرى بينت مدى التزامها بالعمل الأمني والعسكري". 

ووفقاً للبيان، "وافق المجلس على ضوابط تظليل زجاج العجلات، من خلال لجنة مشكّلة في وزارة الداخلية، وضعت آلية التظليل ونسبته والأشخاص المسموح لهم بهذا الأمر، بالإضافة إلى عدد العجلات المسموح بتظليلها ويشمل ذلك المواطنين أيضاً، اضافة الى مناقشة مضمون دراسة وزارة الداخلية الخاصة بتقليل عدد حمايات المسؤولين".