آخر الأخبار
مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل
عاجل
مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

النقل تعلن ارتفاع نسب انجاز مشروع الأرصفة الخمسة بميناء الفاو

محليات | 26-07-2023, 10:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاربعاء (26 تموز 2023)، ارتفاع نسب انجاز مشروع الأرصفة الخمسة بميناء الفاو بنسبة 68%.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وصل اليوم، محافظة البصرة يرافقهُ مدير عام شركة الموانئ المهندس فرحان الفرطوسي للوقوف على نسب الانجاز ومراحل تقدم العمل في مشروع ميناء الفاو الكبير".

وأوضح أن "الوزير استهل زيارته للمحافظة بتفقد مشروع الارصفة الخمسة (احدى مشاريع ميناء الفاو الكبير )"، مبينا أن "نسب الانجاز متصاعدة فاقت عن ما تم تسجيله في الزيارة السابقة حيث بلغت نسبة الانجاز 68‎%‎"ز

واشار الى أنه "يشهد رصيف رقم واحد خلال هذه الفترة استكمال عمل (صب واجهة الرصيف) وتغليف وحماية الركائز في الارصفة الاخرى، كما اطلع وزير النقل على البنى التحتية للارصفة 2،3،4 ودق الركائز للرصيف رقم 5، معلناً الاقتراب من التشغيل التجريبي وأرساء اول باخرة عليه نهاية عام 2023 وفق ما مخطط له".

واشار وزير النقل الى ان "الزيارة للميناء تأتي ضمن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بايلاء مشروع الفاو الكبير  الاهمية والمتابعة المستمرة كونه من المشاريع الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الحكومة".

ولفت البيان الى أن "وزير النقل، واصل جولته الميدانية في زيارته لمشاريع ميناء الفاو الكبير ، ومنها ساحة الحاويات الذي يبلغ طولها 2000 كم وبعرض 550 م وكاسر الامواج والاطلاع على عمليات الحفر البحري في حوض الميناء والقناة الملاحية التي يبلغ طولها 23 كم وعرض 200 م وبعمق 19،8 م".

وتابع أنه "تاتي تلك الزيارات بشكل دوري للوقوف على نسب الانجاز لمشاريع وزارة النقل في محافظة البصرة"، موجهاً "الكوادر العاملة في المشروع بمضاعفة الجهود والعمل ليل نهار لأنجاز ماتبقى من مشاريع المرحلة الاولى لميناء الفاو وبما يتناسب مع التوقيتات الزمنية المحددة، مثنياً "على الامكانات والطاقات التي تبذلها السواعد العراقية في تحقيق هذا الحلم الكبير الذي سيساهم بتعظيم الموارد الاقتصادية للبلاد".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل، انجاز 60% من مشروع الارصفة الخمسة بميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة.