آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

ارتفع 50% خلال عامين.. ديالى تلمس تطورًا في الاستثمار

اقتصاد | 25-07-2023, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت هيئة استثمار ديالى، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، عن تطور القطاع الاستثماري في المحافظة بشكل ملموس حتى ارتفع 50% خلال عامين، خصوصا بعد الاستقرار الامني، فيما اكدت ان 70% من الاستثمار يستهدف قطاع الاسكان.

وقال مدير إعلام هيئة استثمار ديالى احمد حسن في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاستثمار قطاع حيوي ليس في العراق فحسب بل كل دول العالم لأنه جزء من أية نهضة خاصة وانه يوفر فرص عمل كبيرة ويدعم تطوير الخدمات ويخلق نشاطا اقتصاديا متعدد الاوجه".

واضاف، ان "ثلاث إيجابيات شهدها قطاع الاستثمار في ديالى ابزرها الاستقرار الامني الذي لم يعد هاجس قلق بالنسبة للمستثمرين والشركات بالاضافة الى تنوع الفرص وجدية الهيئة في انجاحها".

واشار الى ان "معدل الاقبال على الفرص الاستثمارية ارتفع 50% خلال عامين، و70% منها في القطاع الاسكاني وهناك شركات فرنسية وتركية قدمت عروضا للاستثمارات في مجالات عدة وهي قيد التدقيق".

وتابع، ان "الاستثمار لايزال بحاجة الى معالجات في بعض فقرات قانون الاستثمار، بالاضافة الى المعوقات الادارية من ناحية تخصيص الاراضي مع ضرورة اقامة مؤتمرات تسويقية  للفرص الاستثمارية ليست على المساحة المحلية بل الاقليمية والدولية لجذب المزيد من رؤوس الاموال التي يمكن ان تدعم الاقتصاد الوطني من خلال تمويل مشاريع تجارية كبيرة".