آخر الأخبار
بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا مصدر إيراني يكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان

كنيسة السريان الكاثوليك ومجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكران حرق المصحف

سياسة | 22-07-2023, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

استنكر مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، اليوم السبت (22 تموز 2023)، حرق نسخة من القران الكريم على يد شخص متطرف، فيما وصف العمل بـ"الشنيع" وأنه ينسف السلام بين الشعوب.

وقال المجلس في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان" حرق نسخة من القران الكريم عمل شنيع لا تغطيه حرية التعبير لانه تعدٍ على حرية الكثيرين وتحريض على الكراهية بين الاديان".


وقبالة بيان مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، وصفت أمانة سر بطريكية السريان الكاثوليك الانطاكية، اليوم السبت (22 تموز 2023)، حرق نسخة من المصحف والعلم العراقي بأنه" تصرف يسيء إلى كرامة كل الاديان، ومن المؤسف إن هذا الشخص (سلوان موميكا) محسوب على الدين المسيحي بالاسم".

وأضاف بيان أمانة السريان، انه" يجب العمل الجاد على نشر ثقافة الوعي والاحترام المتبادل تعزيزا لقيم العيش الواحد والوئام والسلام في كل مكان".