آخر الأخبار
هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا

الوقف السني يرد بعد تداول صور عن جامع أثري وسط بغداد: لا توجد قربه مخلفات

محليات | 21-07-2023, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أوضحت دائرة الشؤون الهندسية في ديوان الوقف السني، اليوم الجمعة (21 تموز 2023)، بعد تداول صور عن جامع المرجان في شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد الذي يعود تاريخ بنائه عام 1356 م.

وقال بيان للوقف تلقته "بغداد اليوم"، :"نشرت عددا من مواقع التواصل الاجتماعي نقدا حول جامع المرجان بالقرب من بناية البنك المركزي وبهذا الصدد، نود أن نوضح أن الجوامع التراثية والأثرية تحظى باهتمام خاص من رئاسة الديوان ومن دائرة الشؤون الهندسية على وجه الخصوص، حيث يوجد قسم خاص بهذه الجوامع والأبنية".

وأضاف، ان "الصور التي تداولتها بعض المواقع هي صور قديمة جداً، ولا وجود لتلك المخلفات الآن، حيث قد تمت إزالة كل المخلفات المحيطة به من نفايات ومياه، لان الجامع يعد من الأبنية التراثية والأثرية ومعلما من معالم بغداد المهمة وكانت آخر زيارة لجامع المرجان من مهندسي الدائرة يوم ١٧/٧/٢٠٢٣ وموثقة بالصور المرفقة".

وأعرب الوقف السني "عن شكره وتقديره لكل الذين تابعوا أو نشروا ما يخص الجامع على مواقع التواصل الاجتماعي" مؤكداً، أن "الدائرة الهندسية ماضية في أعمالها بالمحافظة على الجوامع الأثرية والتراثية في بغداد والمحافظات".