آخر الأخبار
غرق شابين بنهر الفرات في المثنى قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر

صور صادمة لنائب كردي بعد نجاته من "اغتيال" بالتسمم

محليات | 19-07-2023, 22:57 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أثار أحدث ظهور لعضو برلمان كردستان السابق النائب كاظم فاروق، اليوم الأربعاء (19 تموز 2023)، ردود فعل متباينة بعد مرحلة شفاء استمرت لأكثر من عام ونصف على اثر محاولة "اغتيال" تعرّض لها من خلال "تسميمه".


وفي وقت سابق من اليوم، خرج فاروق في مقطع فيديو مقتضب -بعد تحسن حالته- متوعدًا بكشف تفاصيل تعرضه إلى محاولة اغتيال من خلال "تسميمه"، محملاً جهةٍ سياسية "تدعي" انها تحارب الظلم والفساد وأحزاب السلطة في إقليم كردستان، لكنها في الواقع تعمل على عكس ذلك، وفقا لقوله.


وقبل مقطع النائب الكردي، خرجت والدته في مقطع آخر وفي مؤتمر صحفي كشفت أمام الصحفيين عن تعرّض ابنها إلى محاولة "اغتيال" عن طرق "تسميمه" من قبل "أحد الأطراف" دون تسميته.

ووصل تدهور الحالة الصحية للنائب السابق إلى أن وصل وزنه إلى نحو 41 كغم، لكن بعد تحسن حالته وصل إلى أكثر من 61 كغم ومازال في مرحلة العلاج حتى اليوم.


وكان فاروق - وهو طبيب مختص في الأمراض السرطانية- عضوًا في الدورة الخامسة لبرلمان كردستان عن حراك الجيل الجديد الذي يقوده شاسوار عبدالواحد، لكنه أعلن انشقاقه عن كتلة "عبدالواحد" وظلّ لفترة طويلة غائبًا عن الأنظار إلى أن خرجت أنباء تعرضه لمحاولة "اغتيال" من خلال "تسميمه".