آخر الأخبار
بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين كردستان بيئة طاردة للشباب.. هجرة مازالت قائمة وضحايا يتحولون لـ"مهربي بشر" غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات جثمان البصري بطريقه الى النجف.. وغدًا تشييعه في نقابة الفنانين الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين

كردستان موعود بفوائد من "مصائب" تركيا عقب انهيار الليرة

اقتصاد | 19-07-2023, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

أوضح الخبير في الشأن الاقتصادي فرمان حسن، اليوم الأربعاء (19 تموز 2023) تأثير انهيار الليرة التركية على الوضع الاقتصادي في إقليم كردستان، حيث من المؤمل أن يحصد الإقليم الكثير من الأيجابيات.

وقال حسن في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "إقليم كردستان سيتأثر بصورة كبيرة بالانهيار المستمر لليرة التركية، كون الإقليم يعتمد بنسبة عالية على الصادرات التركية".

وأضاف أن "على التجار في إقليم كردستان أن يقوموا بشراء البضائع بالعملة المحلية التركية لا عن طريق الدولار، وهذا الأمر سينعكس إيجابا على رخص البضائع، بسبب الفارق الكبير بتصريف العملات".

وأشار إلى أن "انخفاض العملة سيؤدي إلى زيادة نسب إقبال سكان الإقليم على تركيا للسفر والسياحة، كما سيزيد من عمليات دخول العمال الأجانب الأتراك إلى الإقليم للبحث عن فرص عمل، بسبب الوضع الاقتصادي وانهيار العملة المحلية".