آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

طهران تنتقد الاتحاد الأوروبي من أرض بغداد.. ماذا تقول عن اسرائيل؟

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

رحبتا كل من ايران وايطاليا بتحركات الحكومة العراقية فيما يتعلق بتحسين الأوضاع في المنطقة. فيما وجهت طهران رسالة "شديدة" اللهجة إلى روما ومنها ما يتعلق بـ"موقف" تجاه اسرائيل.

وبحسب ما ترجمته "بغداد اليوم" عن وكالة "مهر نيوز" الإيرانية، فإن طهران ومن خلال سفيرها في بغداد محمد كاظم أبلغت سفير روما في العاصمة العراقية موريزيو غرينغاتي عن موقفها في رسالة موجهة إلى سلطات الاتحاد الأوروبي من خلال سفاراتها في بغداد تتعلق بالأوضاع الحالية في المنطقة وموقف تلك الدول من إسرائيل. 

وانتقد كاظم "المعايير" التي تتبناها "بعض" الدول الأوروبية في التعامل مع "جرائم" ضد حقوق الانسان، بحسب الوكالة الإيرانية، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقف واضح "يدين" تلك الجرائم المرتكبة من "الكيان الصهيوني".

وأشادت كل من طهران وروما بما وصفتهما بـ"تحركات" للحكومة العراقية فيما يتعلق بتحسين الأوضاع في المنطقة، فضلا عن توفير الفرص للتعاون المشترك بين البلدين.