آخر الأخبار
مدير تربية ميسان يُعفي مدير ومعاون مركز امتحاني وأربعة مراقبين نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل في أول موقف لها.. الخارجية الإيرانية عن زيارة بارزاني: العراق يحظى بأهمية خاصة وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لإنجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة "قدم الفيل".. نادر جداً ويقتل الانسان اذا نظر إليه لدقائق !

صحيفة إسرائيلية: صحفيون ورجال اعمال اسرائيليون يدخلون العراق بموافقة مسبقة

تقارير مترجمة | 10-07-2023, 22:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة هاآرتز الإسرائيلية، اليوم الاثنين، استمرار دخول رجال اعمال وصحفيين إسرائيليين الى "دولة عدوة"، في إشارة الى العراق. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان "رجال الاعمال والصحفيين الإسرائيليين هم من يقوم عادةً بدخول الأراضي العدوة في دول مثل العراق ولبنان وسوريا"، مؤكدة ان "العديد منهم يصلون الأراضي العراقية بعلم وموافقة السلطات الإسرائيلية"، على حد قولها. 

واضاف تقرير الصحيفة، الى ان "دخول المواطنة الإسرائيلية المختطفة في العراق اليزابيث تسوركوف، اتى "بدون علم تل ابيب"، مدافعةً عن الحكومة الإسرائيلية في الاتهامات الموجهة ضدها، بفشلها في حماية مواطنيها على الأراضي الأجنبية، بعد صدور مضامين إعلامية أوردتها (بغداد اليوم)، تؤكد علم إسرائيل المسبق بوجود مواطنتها في العراق وممارستها اعمالاً تتعلق بـ"دراسة الفصائل المسلحة".