آخر الأخبار
حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

فيديو يوثق لحظة الإطاحة بمدير دائرة ضريبة البصرة متلبسًا بالرشوة

محليات | 10-07-2023, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، الإطاحة بمدير دائرة ضريبة محافظة البصرة، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الملاكات التي انتقلت إلى دائرة ضريبة البصرة تمكَّنت بعد القيام بأعمال المُتابعة والتحرّي من ضبط مدير الدائرة أثناء تسلُّمه رشوةً من إحدى المُراجعات؛ لقاء إنجاز معاملتها".

وأضافت أنه "تمَّ العثور على مبالغ أخرى من العملتين العراقيَّة والأجنبيَّة في حوزة المُتَّهم موجودة في درج مكتبه الشخصي"، مُـشيرةً إلى "ضـبط المبالغ داخل مظروفين ورقيَّيـن في مكـتـبـه، وهو ما أكَّد دقة التحرّيات التي قامت بها المُديريَّة فيما يخصُّ تسلُّم المُتَّهم مبالغ عن عمليَّات رشى مُتعدّدة".

ولفتت الى أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليِّ في العمليَّة، التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ، الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".