آخر الأخبار
خلال ساعات قليلة.. غزة تحذر من انهيار المنظومة الصحية الوقف السني يقاضي نائبًا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة وسط تصاعد حدة الخطابات.. انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة

يتعلق بأسير إيراني.. كشف تفاصيل جديدة عن هدف اختطاف الباحثة الاسرائيلية في العراق

تقارير مترجمة | 9-07-2023, 16:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

اكدت صحيفة تايمز اوف إسرائيل، اليوم الاحد، بأن اسباب اختطاف مواطنتها في العراق اليزابيث تسوركوف، تأتي ضمن "محاولات ضغط" على تل ابيب لاطلاق سراح اسير إيراني معتقل لديها. 

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر "عراقية" بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان "عملية الاختطاف التي اتهمت تل ابيب "جهات تابعة لإيران" بتنفيذها في العراق هي محاولة من السلطات الإيرانية لاستخدام اليزابيث كبديلة لإطلاق سراح إيراني تعتقله تل ابيب، مرجحة ان يكون الإيراني المذكور هو يوسف شهبازي، دون ذكر المزيد من التفاصيل. 

وأشارت الصحيفة، الى ان "موقع اليزابيث الحالي ما يزال غير معلوم بشكل محدد، مؤكدة ان السلطات الإسرائيلية تتلقى "معلومات متضاربة"، بين ما تزال في العراق، او تم نقلها الى ايران. 

يشار الى ان يوسف شهبازي اختطف من داخل الأراضي الإيرانية الشهر الماضي بعد اتهامات إسرائيلية بوقوفه وراء "مخطط" لاستهداف الإسرائيليين المقيمين في قبرص، بحسب بيانها الرسمي.