آخر الأخبار
السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية- عاجل "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح

وزير النفط وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز يؤكدان أهمية دعم مشاريع الطاقة المتجددة

اقتصاد | 7-07-2023, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني وامين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، اليوم الجمعة، أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم ، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي  يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة".

وأوضح أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الامثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها الى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها".

وأشار وزير النفط بحسب البيان الى "الاستراتيجية الوطنية التي تهدف الى أستثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلاً عن تطوير وأستثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية - الغازية - عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة".

من جهته، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز على "اهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة، مثنياً على "جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق".