آخر الأخبار
النزاهة تحث مجالس المحافظات على عدم مخالفة الصلاحيات وتجنب تضارب المصالح ممثل الكرد في ديالى محذراً: تهميش المكون سيخلق حكومة "غير شرعية" التربية تصدر توجيهاً جديداً بشأن درجة الامتحانات وتمنع اعادة النظر في الدفاتر.. وثيقة وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم بعد 10 سنوات.. العراق "يائس" من رفع الحظر الأوروبي عن خطوطه الجويّة

معلومات عن "انتماء للموساد".. لماذا تكتمت السلطات الاسرائيلية على اختطاف مواطنتها في العراق؟

تقارير مترجمة | 5-07-2023, 22:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة ذا تايمز اوف إسرائيل اليوم الأربعاء، عن رفض السلطات الإسرائيلية الكشف عن أسباب "تكتمها" على خبر اختطاف مواطنتها في العراق بعد سؤالها من قبل الصحفيين. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، ان "مسؤولا في الحكومة الإسرائيلية لم يكشف عن هويته، رفض الكشف عن أسباب تكتم السلطات الإسرائيلية على اختطاف المواطنة في العراق منذ أربعة اشهر، مشيرة الى وجود ما قالت انها "شائعات" تتحدث عن كونها متورطة بالعمل مع الموساد الإسرائيلي. 

وأوضحت الصحيفة أيضا نقلا عن المسؤول، ان المواطنة الإسرائيلية اليزابيث تسوركوف، قامت بــ "زيارات متكررة الى العراق" في فترات سابقة، دون الكشف عن أسباب الزيارات او مواعيدها. 

وأشارت الصحيفة أيضا الى وجود "خرق قانوني" في دخول المواطنة الإسرائيلية الى العراق، مؤكدة "ان العراق ما يزال رسميا في حالة حرب مع إسرائيل منذ ستينات القرن الماضي، ولا يسمح القانون العراقي بدخول الأجانب ممن يحملون جنسية دول معادية الى دخول أراضيه".

وفي وقت سابق، اصدر بنيامين نتنياهو رئيس الكيان الاسرائيلي بيانا، معلنا عن اختطاف المواطنة الاسرائيلية الروسية اليزابيث تسوركوف، من قبل ماوصفهم بـ"الميلشيات الشيعية"، فيما حمل الحكومة العراقية مسؤولية سلامتها.