آخر الأخبار
القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" بعد ان اثارت "قلق" امريكا.. مستشار خامنئي يجدد تصريحاته بشأن العقيدة النووية

مؤرخ اسرائيلي: يهود أوروبا وعبر الصهيونية "دمروا" هوية اليهود العرب بعد استهدافهم في العراق

تقارير مترجمة | 5-07-2023, 21:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشف المؤرخ والباحث الإسرائيلي افي شليم اليوم الأربعاء، ان الصهيونية التي ولدت عبر "يهود اشكانزي" في أوروبا، نجحوا بــ "تدمير هوية اليهود العرب عبر استهدافهم في العراق". 

وقال شليم في مقال ترجمته (بغداد اليوم)، ان اليهود العرب وخصوصا في العراق كانوا يحتفظون بمكانة كبيرة في المجتمع العراقي ومنها المناصب التي تولوها عبر الحكومة الملكية، مؤكدا "ان اليهود في العراق والمنطقة كانوا عرب الثقافة والعرق، الامر الذي ادى الى استهدافهم من قبل يهود اشكانزي" في إشارة الى التجمعات اليهودية الأوروبية التي تشكلت في الإمبراطورية الرومانية. 

وتابع "يهود اشكانزي وعبر استخدام الصهيونية نجحوا في تدمير الهوية العربية لليهود العرب عبر استهدافهم باعمال إرهابية في العراق خلال القرن الماضي، الامر الذي أدى الى تهجيرهم ودمجهم بالمجتمع الإسرائيلي الذي يحمل الهوية الأوروبية ليهود اشكنازي دون أي اعتبار للهوية العربية ليهود المنطقة". 

يشار الى ان شليم اثار جدلا واسعا في الأوساط الإسرائيلية بعد كشفه بالادلة قيام الموساد الإسرائيلي باستهداف اليهود في العراق بعمليات اغتيالات وتفجيرات أدت الى تهجيرهم من البلاد، مؤكدا ان وجود عرب يهود يؤثر بشكل سلبي على خطط يهود اشكانزي لاستثمار فكرة "الاضطهاد" لاهداف سياسية، بحسب وصفه.