آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الجريمة المنظمة تكشف خفايا جديدة عن تجارة الدولار.. "هناك معتقلون"

اقتصاد | 4-07-2023, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مدير عمليات مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العميد حسين التميمي، عن خفايا جديدة تتعلق بتجارة العملة الأجنبية (الدولار) في الأسواق المحلية (الموازية).

وقال التميمي في تصريح متلفز مساء اليوم، إن "50 شركة في المحافظات وبغداد تم ضبطها بمخالفة لضوابط البنك المركزي العراقي في بيع الدولار والعملة الاجنبية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها".

وأضاف "كما ضبطنا أصحاب مولات ومجمعات سكنية يتقاضون الإيجارات من شاغليها بعملة الدولار وتم محاسبتهم وفق القانون" لافتا الى "ضبط أصحاب معارض في بغداد ومحافظات لاسيما الجنوبية يتعاملون بالدولار بدلاً من الدولار".

وتوقع التميمي ان "يتجه سعر صرف الدولار نحو الانخفاض بعد محاسبة الاشخاص المتاجرين بالعملة خارج المنظومة الالكترونية للبنك المركزي".

يشار الى ان الأسواق المحلية تشهد ارتفاعا بسعر صرف الدولار حيث يصل أحيانا الى 1490 ديناراً للدولار الواحد في حين أن السعر الرسمي المحدد من قبل الدولة هو 132 ألف دينار للمائة دولار.

وحمل خبراء اقتصاديون المضاربون وراء ارتفاع سعر الصرف.