آخر الأخبار
أفغانستان.. قتلى وجرحى باحتجاجات ضد حركة طالبان المباشرة بخفض الإطلاقات المائية في ثاني أكبر سدود حوض شرق العراق بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر خلال ساعات قليلة.. غزة تحذر من انهيار المنظومة الصحية الوقف السني يقاضي نائبًا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة

بتهمة التحريض على قتل حارق القرآن.. اعتقال أحد رواد التواصل الاجتماعي في السليمانية

أمن | 3-07-2023, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

اعتقلت السطات الأمنية في قضاء جمجمال التابع إلى محافظة السليمانية المدعو "شمال رئيس" أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الإقليم بـ"تهمة" التحريض على قتل حارق القرآن الكريم اللاجئ العراقي في السويد سلوان موميكا.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم" انه "تم اعتقال رئيس في قضاء جمجمال بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو يدعو فيه إلى قتل موميكا نصرة للقرآن والإسلام والرسول محمد (ص)"، مضيفًا أن "رئيس هو عنصر أمني وهذا ما تسبب بإعتقاله، لأنه يمنع على العناصر الأمنية توجيه هكذا خطابات على مواقع التواصل".

واطلعت "بغداد اليوم" على مقطع فيديو  يظهر فيه "رئيس" وهو يدعو إلى قتل موميكا بعد أن أقدم على حرق القرآن الكريم في السويد. واصفًا أن مَن "يقتله" يكون بمثابة شهيد وصديق للرسول والأنبياء. مبررًا دعوته لـ"نصرة" الإسلام والرسول والقرآن الكريم.