آخر الأخبار
مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد صواريخ حوثية تستهدف ناقلة نفط في البحر الأحمر الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة

الحكومة تطعن بعدد من فقرات قانون الموازنة وتطلب إصدار "أمر ولائي"

سياسة | 3-07-2023, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف مصدر حكومي، اليوم الاثنين، عن تقديم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني طعناً ببعض فقرات الموازنة العامة، فيما طالب باصدار أمرٍ ولائي. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم" ، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم طعناً لدى المحكمة الاتحادية العليا بعدد من فقرات قانون الموازنة". 

واشار الى أنه "طلب من المحكمة إصدار (أمر ولائي) لإيقاف تنفيذ تلك المواد بعد دخول القانون حيز التنفيذ لحين حسم المحكمة الطعن بدستوريتها".  

وفي وقت سابق، أقر مجلس النواب مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنوات المالية 2023 - 2024 - 2025 . 

 وتبلغ قيمة موازنة العام الحالي، 197 تريليونا و828 مليار دينار، (نحو 152.2 مليار دولار)، بعجز إجمالي بلغ 63 تريليون دينار (48.3 مليار دولار). 

فيما اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق أن "الحكومة ستعمل على مراجعة البنود التي تمّ تعديلها في الموازنة ودراسة مدى تطابقها مع رؤية الحكومة وأهدافها المعتمدة في المنهاج الوزاري المقر من مجلس النواب".