آخر الأخبار
جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ

ديالى تدشن العمل بـ3 إجازات استثمارية في قطاع الترفيه والسياحة

محليات | 2-07-2023, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، اليوم الاحد، عن تدشين العمل بـ3 اجازات استثمارية في قطاع الترفيه والسياحة بالمحافظة.

وقال الحيالي لـ( بغداد اليوم)، إن "3 اجازات استثمارية في قطاع الترفية والسياحة في بعقوبة تم تدشين العمل بها من قبل شركات خاصة بكلف تصل الى اكثر من 22 مليار دينار".

واضاف، أن "ديالى بأمس الحاجة للاستثمار في قطاع الترفيه والسياحة  خاصة وانها لم تشهد اي مشاريع بهذا القطاع منذ 2003 بسبب الاوضاع الامنية"، مشيراً الى أن "تدفق اموال المستثمرين جاء بسبب الاستقرار الامني بالمقام الاول ووجود فرص مغرية بالمحافظة".

وتابع الحيالي أن "2024 قد يشهد إنجاز اول مشروع استثماري في بعقوبة في قطاع السياحة، الذي سيسهم في توفير متنفس اخر للاسر في مدينة يصل تعدادها الى 400 الف نسمة".

وفي وقت سابق، كشفت هيئة استثمار ديالى، عن منح  خمس إجازات استثمارية لمشاريع في قطاعات مختلفة بالمحافظة خلال عام 2023 بقيمة إجمالية بلغت 24 مليون دولار.

يذكر أن هيئة استثمار ديالى منحت 74 اجازة استثمارية في مختلف القطاعات خلال السنوات السابقة.