آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

الطب العدلي في الموصل يسلم 39 حالة من رفات المكون الايزيدي لذويهم

محليات | 26-06-2023, 09:09 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلنت دائرة الطب العدلي في نينوى، اليوم الاثنين، تسليم 39 حالة من رفات المكون الايزيدي الى ذويهم في قسم الطبابة العدلية بعد مطابقتها مختبريا.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي وبإشراف مدير عام دائرة الطب العدلي زيد علي عباس قام وفد من قسم المقابر الجماعية التابع للدائرة تسليم مايقارب 39 حالة من رفات المكون الايزيدي الذين اغتالتهم عناصر تنظيم داعش الى ذويهم في قسم الطبابة العدلية لمحافظة نينوى".

وأضافت، أنه "جاء ذلك بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الايزيدية خلف خضر ميرزا وقائد عمليات نينوى اللواء الركن عبدالله رمضان الجبوري وقائد شرطة نينوى العميد فلاح محمد عماش الجربا ومدير عام دائرة صحة نينوى منصور معروف منصور ومعاون محافظ نينوى للشؤون الادارية رفعت شمو رشو ومعاون محافظ نينوى علي عمر كبعو لشؤون النازحين والمنظمات وممثل عن قائم مقام قضاء سنجار محما خليل علي ".

من جهتها اكدت مديرة القسم شهد عارف حامد السلطان أن "تسليم الرفات جاءت بعد مطابقتها مختبريا واجراء عملية فحص الحمض النووي ال ( DNA) مع ذويهم في قسم المقابر الجماعية لدائرة الطب العدلي، مشيرة الى تسليم اجراءات شهادات الوفاة مع كل حالة بعد إكمال كافة البيانات المطلوبة".