آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

بيان رسمي يوضح ملابسات مقتل فنان في السليمانية

أمن | 24-06-2023, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

اعلنت مديرية اسايش السليمانية، اليوم السبت، ملابسات مقتل الفنان الشاب خواناس وريا ناظم گلی في محافظة السليمانية.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المجرم الذي نفذ جريمة القتل اعترف ان دوافعها تعود الى الاختلاف في حرية الرأي والتعبير الديني، لافتة الى انه "من مواليد 1995 وتم توقيفه حسب المادة 406 بامر من قاضي التحقيق".

وأضافت، أن "المجرم الذي ينتمي الى صفوف القوات الامنية الكردية في الاقليم أطلق وابلا من الرصاص على المغدور به الفنان الشاب خواناس وريا ناظم  گلی وسط قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية في اقليم كردستان العراق يوم الخميس الماضي وارداه قتيلا في الحال".

يذكر ان الفنان الشاب المغدور كان يروم شراء ملابس لعيد الاضحى المبارك.

ووسط تأييد الالاف من اهالي الاقليم لجريمة القتل عبر تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، اعرب العديد من الشخصيات القانونية والاعلامية والصحفية والثقافية واساتذة الجامعات والكتاب عن قلقهم من تنفيذ الجريمة باسم حرية التعبير والرأي، واصفين الجريمة بانها افتك ظاهرة تهدد المجتمع الكردي في اقليم كردستان العراق.

وسبق أن حصل خواناس وريا ناظم گلی على تكريم دولي خاص بالفن المسرحي، وذهب قبل مقتله الى دولة الامارات العربية المتحدة للحصول على لقمة العيش وعند وصوله كتب على صفحته في الفيس بوك: "الحمدلله".