آخر الأخبار
غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بكورونا هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر

بعد مرور 6 سنوات على انعقاد السابقة

وزير التجارة يترأس وفد العراق في اجتماعات الدورة الـ9 للجنة العراقية- الكورية

محليات | 21-06-2023, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ترأس وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الاربعاء، وفد العراق في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة العراقية الكورية المشتركة، بعد مرور 6 سنوات على انعقاد السابقة.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير التجارة أثير داود الغريري، ترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة العراقية الكورية في العاصمة الكورية سيئوول بعد مرور ااكثر من ست سنوات على عقد الدورة الثامنة".

وأوضح البيان أن "الوزير الغريري اكد خلال عقد الاجتماعات التي انطلقت يوم امس الثلاثاء ان العراق في هذه المرحلة بذل جهودا كبيرة في الانفتاح الاقتصادي والتعاون التجاري مع الدول الصديقة والشقيقة كانت ثمارها العديد من اللقاءات وعقد اللجان الفنية المشتركة تمهيداً لإقامة شراكات مع تلك الدول في كافة المجالات".

واشار الغريري بحسب البيان الى أنه "في الوقت ذاته حرص الحكومة العراقية في تطوير وتنمية علاقاتها مع كافة الدول ومنها كوريا وعلى جميع الاصعدة والسعي لفتح قنوات تعاون مشتركة مع الجانب الكوري في مجالات مختلفة وتقريب وجهات النظر بين رجال الاعمال في كلا البلدين".

من جانبه، أكد الوزير الكوري "التطلع الى المزيد من فرص الأعمال والطلبات الناجحة للشركات الكورية، خصوصا مع التحسن الامني والاستقرار الامني في العراق منذ هزيمة داعش وحتى الان".

وتابع أنه "على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية الكورية المشتركة بدورتها التاسعة تم توقيع المحضر النهائي للجنة والذي تضمن التعاون في مجال البناء والمساكن، البنية التحتية والنقل، الموانئ، التجارة والاستثمار، الطاقة المتجددة ودعوة الشركات الكورية للعمل في العراق والسكك الحديد".