آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بصواريخ باليستية ومسيرات اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات "الخيبة" تصيب اسرائيل بعد قرار بايدن بتعليق إرسال الاسلحة ارتفاع طفيف للدولار قبيل بيانات التضخم الرئيسية السوداني يطلق العمل بمشروع مطاحن الاتحاد بمحافظة بابل

يشكّل خطرًا على المنطقة والعالم

نيويورك.. الأعرجي يشدد على ضرورة تفكيك مخيم الهول السوري

أمن | 21-06-2023, 13:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

شدد مستشار الأمن الوطني قاسم الاعرجي، اليوم الاربعاء، على ضرورة تفكيك مخيم الهول السوري لما يشكله من خطر على المنطقة والعالم. 

وذكر المكتب الاعلامي للاعرجي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن الاخير "التقى في نيويورك، اليوم الأربعاء، المندوب الدائم / سفيرة دولة مالطا لدى الأمم المتحدة ورئيسة لجنة مجلس الأمن (١٢٦٧) الخاصة بالعقوبات على تنظيمي داعش والقاعدة، فانيسا فرايزر". 

واضاف البيان أن "اللقاء بحث سبل استمرار الدعم الدولي المقدم للعراق، لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين وضمان عدم إفلاتهم من العقاب". 

كما استعرض الأعرجي، بحسب البيان "جهود العراق المستمرة في مكافحة الإرهاب والحفاظ على السلم الأهلي وإعادة النازحين إلى مناطقهم الأصلية" ، مشددا على "أهمية وقوف المجتمع الدولي مع العراق في ملف مخيم الهول السوري والعمل على تفكيكه، لما يشكله من خطر على المنطقة والعالم".