آخر الأخبار
استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي

تقلل الإجراءات الروتينية.. وزير النقل يفتتح ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر (فيديو)

اقتصاد | 21-06-2023, 10:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الاربعاء، افتتاح ساحة الترحيب الكبرى، في ميناء ام قصر لتقليل الإجراءات الروتينية وتقليص مدة انجاز المعاملة من 72 ساعة إلى ساعتين فقط.

وقال محيبس في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "زيارته الى المحافظة تعتبر ضمن البرنامج الحكومي المعد لمتابعة مشاريع الوزارة وخصوصاً ميناء الفاو الكبير ومتابعة سير اعماله وكذلك متابعة كافة مفاصل الوزارة في المحافظة".

وأضاف أن "اليوم ستتفتح الوزارة مشروع ساحة الترحيب الكبرى وهو ضمن خطوات الحوكمة الالكترونية التي تعمل الحكومة الحالية على تطبيقها وتنفيذ كافة إجراءاتها للتحكم بأعمال المنافذ الحدودية ومنع اي حالات تلاعب او فساد".

ومن جهته، قال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، إن "مشروع ساحة الترحيب الكبرى في موانئ أم قصر تعد الساحة الأولى من نوعها في العراق، حيث تعمل بنافذة واحدة لتحد من عمليات التلاعب والتعامل الورقي، وتنقل الموانئ إلى إدارة إلكترونية حديثة".

وأوضح أن "هذه الساحة تهدف الى تحسين الكفاءة الإدارية في الموانئ وتسهيل عمليات الشحن والتفريغ".

يذكر أن الموانئ العراقية تشهد ثورة اعمار نوعية، لم تشهد مثيلتها منذ (30) عاما، حيث ينفذ حاليا وبمتابعة ميدانية من قبل الادارة العليا للشركة وعلى رأسها الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، العديد من مشاريع البنى التحتية، مع تنفيذ أكبر مشروع اقتصادي في العراق (مشروع ميناء الفاو الكبير).

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير النقل رزاق محيبس، الى محافظة البصرة لافتتاح مشروع هم.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وصل مطار البصرة الدولي لافتتاح مشروع مهم في المحافظة".

]