آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

جنيف.. الاتحاد الوطني لنقابات عمال العراق يشارك بالدورة 111 لمنظمة العمل الدولية

محليات | 20-06-2023, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شارك الأتحاد الوطني المركزي لنقابات عمال العراق، اليوم الثلاثاء، في اعمال الدورة 111 لمنظمة العمل الدولية في جنيف.

وذكر بيان للاتحاد تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأتحاد الوطني المركزي لنقابات عمال العراق، شارك في مؤتمر اعمال الدورة 111 لمنظمة العمل الدولية في جنيف وبمشاركة وحضور رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد ووزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي".

ومن جانبه، أكد المستشار الفني للأتحاد  قاسم هادي كريم أن "الهدف من المشاركة في المؤتمر من أجل مناقشة اهم البنود الاساسية التي تعزز العمل النقابي وتعمل على ضمان حقوق العمال على المستوى المحلي والعالمي".

وأوضح البيان أن "أعمال المؤتمر تضمنت تسع بنود أساسية تشمل تطبيق الاتفاقيات والتوصيات التلمذة الصناعية ووضع معيار عن الهدف الاستراتيجي المتمثل في الحماية الاجتماعية وحماية العمال والانتقال العادل بما في ذلك النظر في السياسات الصناعية والتكنولوجيا نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع".