آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

ضفاف العطيفية.. تعطل استثماري وتبرأ حكومي من المشروع

محليات | 19-06-2023, 22:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت أمانة بغداد، عن اخلاء مسؤوليتها عن سحب الإجازة الاستثمارية التي منحت عام ٢٠١٤ لاحد المستثمرين لتنفيذ مشروعه على ضفاف العطيفية ، مؤكدة انها من صلاحيات هيئة الاستثمار الوطنية.

وذكر بيان للامانة تلقته (بغداد اليوم)، ان :"جميع الموافقات التي منحت بموجبها قطعة الارض ضمن محلة ٢٠٦ الجزء المطل على ضفاف نهر دجلة كمشروع استثماري هي بسنة ٢٠١٤ لتنفيذ سلسلة مطاعم مع مرافق ترفيهية ضمن برنامج النافذة الاستثمارية الواحدة".

وأضاف، ان "الجهة المستثمرة أكملت جميع الاجراءات الادارية والقانونية لتسلم الموقع وتنفيذ المشروع في عام ٢٠٢٠ وفي حال ممانعة أمانة بغداد تنفيذه في الوقت الحالي فانه سيترتب على ذلك اجراءات قانونية بصالح المستثمر".

وتابع البيان، ان أمانة بغداد تسلمت مناشدات ومطالب الأهالي حول إلغاء المشروع وتم اعداد عدة كتب ومفاتحة هيئة الاستثمار الوطنية بخصوص الغاء الاجازة الاستثمارية".