آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

البصرة "تيأس" من بطئ وزارة الإعمار وتتجه لتنفيذ مشروع تحلية البحر بنفسها

محليات | 19-06-2023, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن ديوان محافظة البصرة عن تضمن الموازنة المالية لفقرة تتيح تحويل مشروع مياه تحلية البحر للتنفيذ من المحافظة بدلا عن وزارة الاعمار والاسكان.

وقال معاون المحافظ حسن النجار لـ(بغداد اليوم)، ان :"مشروع ماء تحلية البحر تأخر كثيرا لدى وزارة الاعمار والاسكان ولو بقى على الوزارة فلا نعتقد انه ينجز وبالتالي فأن الحكومة المحلية ستذهب لاحالته الى شركة رصينة".

وأضاف النجار، ان "المشروع فيه محطة كهرباء وسيكون فيه تحلية مياه يخدم خمسة ملايين نسمة".

يشار الى ان مشروع تحلية مياه البحر من المزمع تنفيذه في مدينة الفاو بمحافظة البصرة وسيقوم بتحلية مياه البحر وضخه الى مناطق البصرة وبطاقة انتاجية تصل الى مليون م٣ يوميا وبخطوط ناقلة بطول اجمالي ٣٤٥ كم لمعالجة ازمة ملوحة مياه الشرب في البصرة.

والمشروع في عهده وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، وأدرج في قانون الموازنة المالية بكلفة اجمالية قدرها 3 مليارات دولار.