آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

لجنة نيابية توجه اتهامًا لوزارة الهجرة: استولت على منحة النازحين

محليات | 19-06-2023, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، شريف سليمان علي، اليوم الاثنين، وزارة الهجرة والمهجرين باستغلال منحة العودة لأغراض سياسية وانتخابية، داعيا الحكومة الى سحب الملف من يد الوزارة لضمان صرف منحة العودة للعوائل العائدة منذ سنوات دون تمييز.

وقال سليمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "أكثر من 450 ألف نازح بانتظار استلام المنحة المالية والتي خصصتها الحكومة الاتحادية للعائلات الراغبة بالعودة، رغم حاجتهم لأضعاف تلك المنحة لكي يستأنفوا حياتهم الطبيعية". 

وأضاف أن "منحة العودة المقدمة من وزارة الهجرة والمهجرين بدأت تستغل سياسيا ما يتطلب موقفا حكوميا واضحا وصارما دون مماطلة أو تسويف" بحسب تعبيره .

وأشار إلى أن "وزيرة الهجرة تمادت في اساليبها في منع ايصال المنحة المالية المخصصة للنازحين، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية بسحب الملف من يد الوزارة ".