آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

المرحلة الثالثة من تغييرات المنظومة الامنية بديالى تطيح بـ10 مناصب

محليات | 19-06-2023, 19:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، أن المرحلة الثالثة من تغييرات منظومة امن ديالى دخلت حيز التنفيذ، فيما اشار الى أنها شملت 10 مناصب في 4 تشكيلات أمنية حتى الان.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "موجة التغيرات في منظومة امن ديالى بكل عناوينها دخلت حيز التنفيذ بأشراف مباشر من قبل الوزارات الامنية في بغداد في أطار مساعي لتعزيز قدرة الاداء وتغير الخطط وتجديد الدماء القيادية خاصة في المفاصل المهمة من اجل مواجهة مختلف التحديات".

واضاف، أن "المرحلة الثالثة من التغييرات شملت 10 مناصب في 4 تشكيلات أمنية، أبرزها تكليف اللواء الركن طه عسكر مظلوم بمنصب نائب قائد عمليات ديالى فيما تم تكليف اللواء الركن اياد عيادة اسماعيل بمهام قائد فرقة المشاة الاولى التي تنتشر الويتها في 14 من مدن وقصبات ديالى".

واشار الى أن "هناك توقعات بتغيرات اخرى ضمن المرحلة الرابعة"، مؤكداً أن "وضع ديالى تحسن بعد سلسلة التغيرات والتي شملت مفاصل مهمة في القرار الامني".

وشهدت محافظة ديالى في الآونة الأخيرة، سلسلة خروقات امنية أدت الى مقتل العديد من المواطنين الأبرياء، فيما نفذت الجهات الأمنية حملة لفرض القانون وإعادة الامن الى المحافظة من جديد.