آخر الأخبار
طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار ودرجات حرارة ثلاثينية انتحار ضابط برتبة عقيد بحماية المنشآت وسط بغداد إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" برشلونة يستضيف سوسيداد بطموح الوصافة ومصالحة الجماهير الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات

وزير الداخلية يوجه باعتقال أي شخص يحرض أو يسيء للقوات الأمنية في مواقع التواصل

أمن | 15-06-2023, 23:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، باعتقال اي شخص يحرض او يسيء للقوات الأمنية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، ان الشمري " أصدر توجيهاً باعتقال اي شخص يحرض او يسيء للقوات الأمنية في مواقع التواصل الاجتماعي وأمر باتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".

وكان وزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري وصل صباح اليوم الخميس، على رأس وفد رفيع من كبار ضباط وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة الى محافظة ميسان، على خلفية النزاعات العشائرية الأخيرة التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي بحضور عدد من القادة الأمنيين والمسؤولين في المحافظة أن لقاءه مع شيوخ العشائر كان لضرورة التنسيق بين القادة الأمنيين والشيوخ لحل النزاعات العشائرية ونبذ جميع المظاهر المسلحة في المحافظة، فضلا عن محاربة حالات الابتزاز الإلكتروني ومظاهر التحريض على الأجهزة الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

ولفت الى أن "هناك مقترحاً من قبل شيوخ العشائر لتشكيل لجنة خاصة بحل النزاعات العشائرية،" مؤكداً أن "هذا الموضوع سيتم عرضه على السيد القائد العام للقوات المسلحة". 

وأكد الشمري، أن "الأيام المقبلة ستشهد إتخاذ إجراءات أمنية مشددة من أجل تعزيز استقرار المحافظة ونزع السلاح غير المرخص ، داعياً المواطنين الى تسجيل أسلحتهم في مراكز الشرطة لتفادي التبعات القانونية".