آخر الأخبار
مصدر إيراني يكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا "جنسيًا" تشغيل شبكة كهرباء أرضية معطلة منذ سنوات في الكاظمية الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن "الاعفاء الجماعي": ليس من صلاحيات أحد ايقافها ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء

تفاصيل المؤتمر الصحافي بين السوداني وأمير قطر في بغداد

سياسة | 15-06-2023, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ان قطر ستبقى واخد من اكبر حلفاء العراق، فيما اكد امير فطر على ضرورة نمو التبادل التجاري بين البلدين.

وقال السوداني في مؤتمر صحفي مشترك مع امير قطر في بغداد، ان "زيارة أمير قطر إلى العراق تعبر عن عمق العلاقة المتنامية بين البلدين"، مبينا انه "قادرون على تحقيق التكامل مع قطر، وقطر ستبقى واحدة من أكبر حلفائنا في المنطقة".

واضاف السوداني ان "العراق يملك احتياطياً نفطياً يصل إلى 145 مليار برميل"، مشيرا الى ان "العراق يتمتع باستقرار أمني وسياسي يجعله بيئة عمل واعدة".

واضاف ان "المباحثات تضمنت التعاون الأمني بما يصب في مصلحة المنطقة"، مؤكدا ان "العراق مستعد للعمل مع الأشقاء لتحقيق السلام والتنمية والازدهار".

واكد ان "هنالك رغبة جادة من قطر للمشاركة في مشروع التنمية"، مشيرا الى انه "بحثنا مع أمير قطر فرص العمل الواعدة في الإعمار والخدمات و التنسق مع أمير قطر في ما يخص التحديات المشتركة".


من جانبه، اكد أمير قطر ان "زيارتنا إلى بغداد تعكس عمق العلاقة بين العراق وقطر"، مشيرا الى انه "اتفقنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على التبادل التجاري بين العراق وقطر ويجب أن ينمو".

واكد أمير دولة قطر "التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بخصوص التجارة والطاقة".