آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد النزاهة البرلمانية تؤشر ملاحظات على عمل بعض الوزراء: الضغوطات جاءت بالفاسدين الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف

بارزاني يبحث مع وفد بريطاني دعم الإقليم وتوحيد البيشمركة

سياسة | 15-06-2023, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان 

بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، مع سامي سامبسون كبير مستشاري الدفاع البريطاني في الشرق الاوسط، اهمية انجاح عملية اعادة تنظيم وتوحيد البيشمركة واصلاحات وزارة شؤون البيشمركة. 

وذكرت حكومة الاقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "نيجيرفان بارزاني استقبل صباح اليوم وفدا عسكريا بريطانيا عالي المستوى برئاسة المارشال سامي سامبسون كبير مستشاري الدفاع البريطاني في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وضم عددا من ذوي الرتب والمسؤولين العسكريين البريطانيين رفيعي المستوى". 

واضاف انه "جرى بحث الاوضاع الامنية في العراق واقليم كردستان والاصلاحات في وزارة شؤون البيشمركة والتعاون الامني المشترك في اجتماع حضرته روزي كيف القنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان". 

فيما اكد الجانبان "اهمية انجاح عملية اعادة تنظيم وتوحيد البيشمركة واصلاحات وزارة شؤون البيشمركة". 

واشار البيان"الى ضرورة سير العملية بشكل اكثر فاعلية وفي هذا الصدد قدم رئيس اقليم كردستان شكره وتقديره لبريطانيا والبلدان الصديقة الاخرى لدعمهم وتعاونهم في هذه العملية". 

بدوره اكد "الوفد الضيف ان بريطانيا تنظر باهتمام الى امن واستقرار العراق واقليم كردستان، وسوف تستمر في تقديم الدعم والتعاون الامني لحماية الامن والاستقرار في العراق واقليم كوردستان وانجاح عملية اصلاح وتوحيد البيشمركة".