آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان

السلة الغذائية تتحدى الحرب الاوكرانية والدولار وتخفض أسعار "بطل الزيت" الى النصف

اقتصاد / محليات | 14-06-2023, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

واجه العراقيون في الاشهر الماضية، صدمة مزدوجة ادت لارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير ولاسيما زيت الطعام.

وتمثلت الصدمة المزدوجة بارتفاع أسعار الدولار، وكذلك أزمة الحرب الروسية الاوكرانية، الأمر الذي ادى لانقطاع وتزاحم العالم على الزيوت الخام الداخلة في صناعة زيت الطعام.

واليوم، بدأت السلة الغذائية ومنذ اشهر بالسيطرة بشكل كامل على سوق المواد الغذائية، ورغم استمرار الحرب الروسية الاوكرانية وكذلك استمرار تذبذب الدولار، لم يعانِ او يشكو العراقيون من ارتفاع السلع الغذائية ولاسيما زيت الطعام.

وبلغ سعر "بطل" زيت الطعام في السوق حاليا 1500 دينار، بعد ان ارتفعت الى 3 الآف دينار عراقي، ما يعني ان السلة الغذائية خفضت سعر زيت الطعام الى النصف.

ويؤكد مواطنون انهم اصبحوا لا يحتاجون شراء السلع الغذائية من السوق، بسبب توفرها بالسلة الغذائية، حيث ان السلة لم تساهم بخفض أسعار المواد الغذائية فحسب، بل اغنت المواطن من اللجوء الى الشراء.