آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

عمالة الأطفال.. المجتمعية توجه دعوة لأولياء الأمور وأرباب العمل

محليات | 13-06-2023, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

دعت الشرطة المجتمعية، اليوم الثلاثاء، أولياء الأمور وأرباب المصالح والمعامل إلى عدم تشغيل الأطفال.

وطالب مدير الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال وبحسب بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أولياء أمور الأطفال الى الاهتمام بأبنائهم وتوفير البيئة التربوية السليمة لهم، وعدم إجبارهم على الخروج للعمل بداعي المعيشة، في وقت حث فيه أرباب المصالح والعمل إلى عدم تشغيل الأطفال كونه مخالق للقانون، ويُعرض مرتكبيه للمساءلة القانونية". 

وحذر مدير الشرطة المجتمعية من "المخاطر المترتبة عن خروج الأطفال للعمل أو التسول، كونهم سيكونون عرضة للاستغلال البشع من قبل ضعاف النفوس وعصابات الجريمة المنظمة والانحراف". 

وأوضح أن "الشرطة المجتمعية أعدت برامج توعوية وتثقيفية للأطفال ستنفذها خلال العطلة الصيفية لإشغالهم بأمور مفيدة وصحية"، مشيراً الى أن "التنشئة الصحيحة والسليمة للأحداث وتوفير بيئة تربوية سليمة كفيل بإعداد جيل قادر في المستقبل على بناء البلد وتطويره". 

ومن الجدير بالذكر أن منظمة العمل الدولية دشنت منظمة العمل الدولية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار ظاهرة عمل الأطفال في العالم، والعمل على بذل الجهود اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة. 

وفي كل عام في 12 حزيران/يونيو ، يجمع اليوم العالمي الحكومات ومؤسسات أرباب العمل والعمال والمجتمع المدني، فضلا عن ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم لإلقاء الضوء على محنة الأطفال العاملين وكيفية مساعدتهم.