آخر الأخبار
التسجيلات "المفبركة" ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم "العصيبة".. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق الزراعة توضح ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات

حقيقة رفع الحظر الجوي التركي عن مطار السليمانية

محليات | 10-06-2023, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم السبت، عن آخر التطورات بخصوص الحظر التركي المفروض على الرحلات من المطار.

وقال هيوا لـ(بغداد اليوم)، إن "الحظر التركي مازال ساري المفعول على مطار السليمانية"، لافتا الى أن "أغلب الرحلات إلى الدول الأوربية تكون عبر مطارات الدوحة في قطر ودبي في الامارات".

وأضاف أن "توقف الرحلات أثر اقتصاديا على مطار السليمانية بسبب انخفاض بمعدل الرحلات"، مشيرا الى أنه "لم يتم تحديد موعد من قبل السلطات التركية لإعادة استئناف الرحلات الجوية".

وأوضح أن "مطار السليمانية ملتزم ألتزاما تاماً بتعليمات سلطة الطيران المدني في العراق".

وسبق أن أعلنت مصادر مطلعة عن وجود وساطة جديدة تهدف إلى إقناع أنقرة برفع حظر الطيران المفروض على مطار السليمانية الدولي في إقليم كردستان من قبل السلطات التركية، والمتواصل منذ عدة أسابيع، ردا على أنشطة "حزب العمال الكردستاني" المعارض في مدينة السليمانية.

وفي الثالث من نيسان الماضي، أوقفت تركيا جميع الرحلات الجوية مع مطار السليمانية الدولي، وأكدت خارجيتها أن القرار جاء بسبب تكثيف أنشطة "حزب العمال الكردستاني" في مدينة السليمانية، وتغلغل الحزب في مطارها، مما يؤدي إلى تهديد أمن الطيران، وفق قولها.