آخر الأخبار
حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا

ديالى تكشف أسباب ارتفاع نشاط معبر مندلي مع إيران خلال حزيران

محليات | 10-06-2023, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مسؤول محلي، اليوم السبت، أسباب أرتفاع مستوى نشاط معبر مندلي الحدودي مع ايران شرق محافظة ديالى خلال حزيران.

وقال قائممقام قضاء مندلي وكالة مازن اكرم لـ(بغداد اليوم)، إن "مستوى التبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي مع ايران ارتفع بنسبة 5% خلال حزيران الجاري وهو الاعلى خلال 2023".

واضاف، أن "هناك 3 اسباب تقف وراء زيادة النشاط في معبر مندلي ابرزها إستقرار الاوضاع الامنية وقدرة القوافل على السير على مدار الساعة، بالاضافة الى مرونة نقل البضائع الى بغداد وبقية المحافظات ومعالجة الكثير من السلبيات السابقة".

واشار الى أن "زيادة نشاط المعبر له نتائج ايجابية اخرى ومنها زيادة فرص العمل مع انتعاش مهن عدة، لافتا الى أن "المعبر يشكل شريان اقتصادي في مناطق هي الاعلى على مستوى البطالة في محافظة ديالى".

وسبق أن كشف مصدر حكومي في ديالى عن انخفاض غير مسبوق في نشاط معبر حدودي مع ايران شرق المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "معبر مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى يشهد منذ 4 اسابيع انخفاض غير مسبوق في نشاطه بسبب خلافات بين الجانبين العراقي والايراني على آليات ادخال الشحنات وطرق نقلها".