آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قيادي في الفتح يحذر: نقل 400 قيادي بداعش نصفهم عراقيون من الهول لمناطق مجهولة

أمن | 7-06-2023, 22:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد القيادي في تحالف الفتح، جبار عودة، الاربعاء، بان قوات حليفة لواشنطن نقلت 400 قيادي داعشي نصفهم عراقيين من مخيم الهول في سوريا الى مناطق مجهولة.

وقال عودة لـ(بغداد اليوم)، ان "يوماً بعد آخر تتآكد تحذيراتنا بان مخيم الهول السوري ما هو الا ورقة جيوسياسة تستغلها الولايات المتحدة الامريكية في تعكير صفو الامن والاستقرار في الشرق الاوسط عبر الارهاب من خلال فكر متطرف كان وراء تدمير مدن عراقية وسورية وقتل مئات الآلاف".

واضاف، ان "أكثر من 400 من قيادات داعش نصفهم عراقيون تم نقلهم من قبل قوات حليفة لواشنطن من مخيم الهول السوري الى مناطق مجهولة خلال 2023".

وتساءل عودة "عن ماذا تخفي المخابرات الامريكية من مخططات بالوقت الحالي خاصة وان كل الحقائق باتت مكشوفة في ان داعش ما هو الا مخطط مخابراتي هدفه اشعال المنطقة والاساءة للاسلام من خلال المتطرفين".

واشار الى ان "واشنطن هي من منعت وضع نهاية لمخيم الهول السوري وشكل غطاءً يحمي ما تبقى من قياداته المهمة" مؤكدا بان "العراق سيبقى في قلب التحديات مادام هناك الآف من الارهابيين في المخيم".