آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بابل تشكو حصتها في موازنة 2023 وتطالب بزيادتها

محليات | 4-06-2023, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل  

كشفت الحكومة المحلية في محافظة بابل ،اليوم الاحد، عن وجود نقص كبير في الحصة المخصصة للمحافظة من الموازنة الاتحادية لعام 2023، داعية ممثليها بالبرلمان إلى السعي لزيادة هذه الحصة.

وقال نائب المحافظ حسن منديل لـ( لبغداد اليوم ) ، إن "المحافظة سنويا طالما كانت محطة لمرور قوافل الزائرين التي تصل بحدود 25 مليون زائر خاصة في الزيارة الاربعينية، وبالتالي فهي بحاجة إلى المزيد من المخصصات المالية لتطوير الخدمات والمشاريع الستراتيجية فيها".

وأضاف، أن "موازنة المحافظة قليلة جدا مقارنة بباقي المحافظات، لا سيما الغربية منها والتي خصصت لها مبالغ كبيرة، لافتا الى أن "هذه المحافظات بالأساس لديها صندوق اعمار المحافظات المحررة فضلا عن صناديق مساعدات دولية أممية في وقت لا تمتلك محافظة بابل اي تخصيصات مالية تذكر".

وسبق أن طالب محافظ بابل وسام أصلان اللجنة المالية في مجلس النواب، بإنشاء صندوق خاص بدعم المحافظات التي تعاني من مشاكل خدمية وكذلك تعظيم الإيرادات ومدى استفادة المحافظات منها، لافتا الى أنه "تم طرح قضية تخصيصات المحافظة مع اللجنة المالية، حيث أن الموازنة قائمة على تريليونين ونصف تريليون للمحافظات، وهذا ما يجعل حصة محافظة بابل 129 مليارا، وهو رقم قليل جداً، لا يتناسب مع حجم الاحتياج".